دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-03-15

45 نائبا بإشراف الدغمي يوقعون “حجب الثقة” بحكومة الخصاونة.. وسم”مستشفى السلط” يتصدر

الرأي نيوز :

45 نائبا بإشراف الدغمي يوقعون "حجب الثقة” بحكومة الخصاونة والجيش يبني”مصنعا للغازات الطبية”.. وسم”مستشفى السلط” يتصدر والاحتجاجات  تكسر الحظر وتتواصل في عدة محافظات

 

عقد مجلس النواب  ،أمس الأحد ، جلسة طارئة لمناقشة أسباب وتداعيات حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الجديد، وذلك بعد اقالة وزير الصحة ومدير المستشفى ،في حين كلف وزير الداخلية بإدارة وزارة الصحة بعد تقديم  عبيدات لاستقالته على خلفية الحادثة التي اثارت حالة غضب واسعة في البلاد واشغلت الرأي العام .

وطالبت مذكرة نيابية بطرح الثقة بحكومة بشر الخصاونة، تبناها النائب عبدالكريم الدغمي، على خلفية حادثة مستشفى السلط التي نتج عنها وفاة 9 اشخاص مصابين بفيروس كورونا  جراء انقطاع الأكسجين.

وشهد مجلس النواب منذ بدء الجلسة كلمات صاخبة وغاضبة ، تجلت الاثارة فيها هي رحيل الحكومة ، فيما أكدت مصادر بأن اكثر من  45 نائبا توافقوا على طرح الثقة بحكومة الدكتور بشر الخصاونة على خلفية ما حدث في مستشفى  السلط.

وفي المقابل ، عقد مجلس الأعيان اجتماعًا طارئًا، برئاسة فيصل الفايز رئيس المجلس بحث خلاله حادثة مستشفى السلط بكافة تداعياتها ومن مختلف الجوانب، حيث تمخض عنها محاربة البيروقراطية والترهل الإداري، ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب اعتمادً على الكفاءة.

وفي السياق ذاته ، نقلت وكالة الانباء (بترا)  عن نائب عام عمَّان الدكتور حسن العبداللات، إنَّ حالة الوفاة الثامنة التي تمَّ تسجيلها في قضية مستشفى الحسين بالسَّلط، وبعد عملية التَّشريح تبين أنَّ سبب الوفاة هو إصابتها بفيروس كورونا المستجد وليس نقص الأوكسجين، فيما وصل عدد وفيات انقطاع الاكسجين 7 اشخاص في آخر إحصائية رسمية للحادثة.

وكان مدعي عام السَّلط قد أوقف على ذمة القضية خمسة مسؤولين في المستشفى اسبوعا في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل، وأسند اليهم تهمة التسبب بالوفاة مكررة سبع مرات.

وأدخل الجيش العربي، المستشفى الميداني المتحرك، إلى مستشفى السلط الجديد ويحتوي كل مستشفى ميداني متحرك على عدد من الأسرة منها وحدات (ICU) مزودة بجميع التجهيزات الطبية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات المرضية، للمساهمة في إسناد القطاع الصحي وتعزيز قدراته للتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن الجائحة.

كما بدأت القوات المسلحة بإنشاء مصنع لإنتاج الأكسجين حيث سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع ، وفقاً للوزير مازن الفراية.

وشهدت العاصمة عمان وعدد من محافظات المملكة امس  مسيرات ليلية حاشدة ومظاهر احتجاجية غاضبة  ، عملت على كسر حظر التجول الذي فرضته السلطات لاحتواء تفشي كورونا، حيث طالب المحتجون برحيل حكومة الخصاونة ومحاسبة المقصرين في حادثة انقطاع الأكسجين عن مستشفى السلط الحكومي.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، صورا لمسيرات حاشدة في عدة محافظات جميعها كسرت حظر التجول المفروض، وصدحت حناجرهم بالهتافات  الحماسية والمطلبية انتقدت طريقة إدارة الحكومة لأزمة كورونا، مشيرين إلى أن ذلك كان سببا مباشرا لما حدث في مستشفى السلط.

وتصدر وسم "#مستشفى_السلط” قائمة الأكثر تداولا في الأردن عقب وفاة عدد من مرضى فيروس كورونا بسبب انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الواقع غربي العاصمة عمان، محققا انتشارا واسعا وصل إلى قرابة 9 آلاف تغريدة.

عدد المشاهدات : ( 5474 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .